ختام البرنامج التدريبي لـ 26 متدربا من 23 دولة أفريقية

 معهد بحوث التغيرات المناخية
 معهد بحوث التغيرات المناخية

اختتم البرامج التدريبي لمتدربين من الدول الإفريقية بعنوان "دراسة التأثيرات البيئية للمشاريع المائية" والذي نظمه معهد بحوث التغيرات المناخية التابع للمركز القومي لبحوث المياه.

وجاء ذلك بحضور وزير الموارد المائية والري ود.  مروة محمود ممثلة عن الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، و د. رجب عبد العظيم وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير ورئيس المركز القومي لبحوث المياه ومديري المعاهد البحثية وعدد من السادة السفراء وقناصل الدول الأفريقية.

شارك في الدورة 26 متدربا من 23 دولة أفريقية على مدى أسبوعين وشملت تدريبات عملية ونظرية وزيارات ميدانية.

وقال وزير الري إن تلك الدورة تعتبر نتاج التعاون المشترك بين الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية ووزارة الموارد المائية والري.

وأشار إلى اهتمام الوزارة الدائم بالتعاون مع الدول الأفريقية في كافة المجالات ومنها بناء قدرات العاملين في مجال الموارد المائية، مؤكدا حرصه على التواجد على الرغم من حجم الارتباطات وأعرب عن أمله أن يكون هذا التدريب مثمر ومفيد وناجح حتى يتم الاستفادة من مواردنا المائية على الشكل الأمثل وخصوصا في ظل ما نوليه من اهتمام لتحسين نوعيه المياه وأيضا مجال إعادة استخدام المياه.

وقدم الشكر للوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية وأيضا السفراء من كافة الدول الإفريقية وأعرب عن أمله في تعزيز التعاون خلال الفترة القادمة.

وقد تم عرض أنشطة الدورة كما قدم المتدربين عرض للمشاريع التدريبية التي قاموا بها أثناء الدورة وقد أثنى الحضور على الاهتمام والدعم المقدم من الدولة المصرية والتعاون مع الدول الأفريقية.

وأكد خالد عبد الحي رئيس المركز القومي لبحوث المياه على التعاون الدائم بين المركز والوكالة المصرية للتعاون من أجل التنمية واستعداد المركز الدائم للتعاون مع الدول الأفريقية.